ادخل بريدك الإلكتروني

الإسم الشخصي الإسم العائلي

كلمة المرور *

رقم الهاتف

البريد الالكتروني *

FCA Jeep Renagade 2019
غير مصنف

إطلاق “جيب رينيغاد” 2019 بالمغرب

فياط كرايسلر أوتوموبيل المغرب (FCAM) تسوق بداية من 25 يناير 2019 الطراز الجديد لثاني…

Mahdi AKANOUR
26 يناير 2019
0

فياط كرايسلر أوتوموبيل المغرب (FCAM) تسوق بداية من 25 يناير 2019 الطراز الجديد لثاني أصغرسيارة رباعية الدفع  الأكثر مبيعا خلال 2018

 

في 2018، اكتسحت “رينيغاد” السوق المغربية، حيث ارتقت إلى المركز الثاني في فئة السيارات الرباعية الدفع الصغيرة، مع ما يقرب من 15 % من حصة السوق. وليس هناك شك في أن “رينيغاد” 2019 ستكرس هذا الإنجاز، وحتى أكثر من ذلك …

 

ويعزى هذا التفوق إلى الفلسفة التي تتبناها “جيب”، وأيضا، إلى تجهيزات “رينيغاد” الجديدة التي تعتبر أكثر اكتمالا وفئة محركها الأكثر تطورا، لضمان أقصى فعالية وكفاءة للطاقة وأداء متميز.

إيقونة الحرية تعود بالفعل.

 

صفحة أخرى من قصة نجاح رينيغاد

عند طرحها في 2015، عززت “رينيغاد” تشكيلة “جيب” عن طريق تسجيل أول ظهور لها في فئة B-SUV. وقد فرض هذا الطراز مكانه على الفور، وجذب الزبناء الذين يبحثون عن سيارة رباعية الدفع قادرة على الجمع بين قدرات “جيب” مع أبعاد وأسلوب يلائم فن عيش الحياة الحضرية. بعد تحديثها، تواصل “رينيغاد” الاعتماد على نقاط القوة التي سمحت لها بتجديد سوق مشبعة بسيارات “الكروس أوفر “، لتصبح نموذجًا لجميع الأرقام القياسية الخاصة بـ “جيب”.

 

وتتوفر نسخة 2019 بالفعل على إمكانيات ومميزات تضمن تفردها. إذ يتعلق الأمر بأول موديل للمجموعة يعتمد المحرك البنزيني الجديد GSE Turbo. وهي متوفرة بمحرّك ثلاثي الأسطوانات سعة 1 لتر بقوّة 120 حصان، مع عزم دوران يبلغ 190 نيوتن متر، وترتبط مع علبة تروس يدوية من ست سرعات، وهي مصنوعة من الألومنيوم وأخف وزنا.

 

 

وسيختار عشاق الديزل محرك توربو سعة 1.6 لتر أو 2.0 لتر، الذي يتوافق مع معايير Euro 6 / D ، وكلاهما يتميز بتقنية الجيل الثاني من MultiJet التي تم تطويرها وحيازتها على براءة اختراع من قبل فياط كرايسلر أوتوموبيل. تتوفر بأسطوانتين وثلاث مستويات من القوة: محرك بسعة 1.6 ليتر بقوة 120 حصان، بالإضافة إلى علبة تروس يدوية أو DDCT مزدوجة القابض، ومحرك سعة 2.0 لتر بقوة 140 حصانًا وبقوة 170 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات.

 

 

أسلوب قوي وعنيد

يستوحي طراز “رينيغاد” 2019 من تصميم “رانغلر” ويتميز بأسلوب أكثر تميزًا وابتكارًا، بالموازاة مع بقائه وفيا  لتقاليد جيب. شكلها الخارجي اعتمد واجهة جديدة عصرية، مع شبك جيب بـ 7 فتحات مشابهة لـ Wrangler ، مع مصابيح ليد جديدة، حيث تم زيادة الرؤية بنسبة النصف مقارنة مع مصابيح الهالوجين الأمامية وتم تحسين السطوع بنسبة 20 % مقارنة مع المصابيح الأمامية زينون. كما يشتمل الجزء الخلفي على مصابيح خلفية جديدة مع مصابيح LED جديدة، متوفرة في Limited وTrailhawk.

 

كما يشمل موديل رينيغاد 2019 إطارات جديدة، والتي تنضاف إلى إمكانيات التخصيص غير المحدودة. وعلاوة على ذلك، تتميز هذه السيارة بنظامين لفتح السقف إمتاعا للركاب.

 

يتوفر طراز “رينيغاد”  الجديد في شكلين، نظام الدفع بالعجلات الأمامية ونظام الدفع الكامل، ويتضمن نظامين للدفع بعجلتين، وفصل المحور الخلفي، والتحكم في الدفع Selec Terrain، مع مساعد الطرق الصاعدة والتحكم في الطرق المنحدرة.

 

مقصورة يهيمن عليها الاهتمام بالتفاصيل والفضاء والميزات

يتمتع طراز “رينيغاد” 2019 بمظهر أصيل وعصري، يتوافق مع الحمض النووي للعلامة. تتميز مقصورة الركاب باهتمام دقيق بالتفاصيل، والجمع بين ألوان مبتكرة، ومواد عالية الجودة، ومحتوى عالي التقنية، ومقصورات تخزين مريحة وعملية.

تم تحسين الوظائف المتعددة لـ “رينيغاد” بشكل أكبر لتوفير وحدة مركزية جديدة تشتمل على حامل هاتف ذكي مدمج وحوامل جديدة للأكواب وحجرات تخزين أخرى تحتوي على جيب للملحقات الصغيرة الأخرى. موضع منفذ USB الإضافي هو نوع جديد آخر: فهو يقع الآن خلف مسند الذراع المركزي للسماح بالوصول السهل إلى الركاب في الخلف. توفر هذه الحلول الذكية أكثر من 1.2 لتر من مساحة التخزين الإضافية.

وتتوفر التشكيلة الكاملة بأربعة مستويات مختلفة هي سبورت، لونجيتود، ليميتد، وتريلهاوك.

 

عالم جديد من الاتصال والمعلومات والترفيه

وفقًا للطراز، يمكن تزويد طراز “رينيغاد”  2019 بنظام Uconnect ™ مقاس 5 بوصات أو Uconnect ™ 7 بوصات أو UconnectTM 8,4  بوصة مع شاشات اللمس والميزات السهلة والمعالج الأكثر قوة والاستجابة المتزايدة. وهو يسمح للسائق بالتحكم في تكييف الهواء ونظام الصوت (والمزيد) مباشرة من شاشة UconnectTM ، لزيادة أمان القيادة.

 

كما يتميز نظام UconnectTM NAV مقاس 8.4 بوصة بشاشة لمس ملونة عالية الدقة ومتوافقة مع الإشارات التصغير والزوم وقائمة العرض مشخصة “سحب – نقل”.

 

تتضمن وظائف نظام UconnectTM ميزةMirroring  مع الهاتف الذكي، وإجراء المكالمات بدون استخدام اليدين، والملاحة ، وقراءة الرسائل القصيرة من أجل تجربة قيادة يومية آمنة ومريحة ومتصلة.

 

تجهيزات السلامة من الطراز العالي

تم تصميم سيارة “رينيغاد” الجديدة لتوفير حماية فائقة، وذلك بفضل العديد من أنظمة السلامة الحديثة والمتوفرة كمواصفات أو إختيارية، مع ست وسادات هوائية قياسية و ESC (نظام التحكم الإلكتروني في الثبات). ERM (تخفيف اللفافة الإلكترونية).

تم تحديث طراز 2019 ليشمل محتوى جديدًا يعزز عرض الأمان، مما يضمن الحماية المثالية والراحة. تحذيرات تنبيه الإنذار عن طريق السير، والتي تستخدم مستشعر الكاميرا البصري لتحديد موقع السيارة على الطريق، ونظام تحديد السرعة الذكي مع التعرف على إشارات المرور متوفرة في التشكيلة الجديدة.

نظام التعرف على حركة المرور الجديد (التعرف على حركة المرور) قادر على قراءة علامات تحديد السرعة وينبه السائق مباشرة إلى مجموعة أجهزة القياس. لتوفير أقصى قدر من الحماية، يشمل عرض السلامة أيضًا نظام Forward Collision Warning Plus مع فرملة طوارئ نشطة ونظام تثبيت السرعة الملائم.

 

Author:

Mahdi AKANOUR

Passionné d'automobiles depuis de nombreuses années je me suis alors rapidement intéressé à la photographie afin d'immortaliser tous ces jolis moments... Me voici donc ici pour de nouvelles aventures au sein de l'équipe Tomobila.ma ! Essais, reportages, news : un sacré programme ! Bonne lecture !

اترك تعليقاً