ادخل بريدك الإلكتروني

الإسم الشخصي الإسم العائلي

كلمة المرور *

رقم الهاتف

البريد الالكتروني *

FCA Maroc
Mahdi AKANOUR
24 يناير 2019
0

فياط كريسلر أوطوموبيل المغرب تؤكد نموها في 2018 وتستعرض استراتيجيتها برسم 2019 ـ 2022

قفزت فياط كريسلر المغرب إلى الصف الرابع في ترتيب مجموعات السيارات بالمغرب وتطمح لرفع حصتها إلى 10 % في أفق الثلاث سنوات المقبلة

مع بيع حوالي 12500 وحدة في المغرب سنة 2018، أنهت شركة فياط كريسلر أوطوموبيل المغرب ((FACM السنة بارتفاع نسبته + 26%، مقارنة مع 2017. مسجلة بذلك نمو حصتها في السوق من 5.9% إلى7,1  %.

وبهذه المناسبة، صرح فرانسيسكو موناكو، المدير العام لـمجموعة فياط كريسلر أوطوموبيل المغرب قائلا “هذه النتائج تبرز بصورة واضحة العمل الجوهري والإجراءات الديناميكية والقرب، الذي أنجزته فرقنا وشبكتنا. كما تعد تأكيدا للحماسة المتزايدة لزبنائنا وإقبالهم على العلامات التجارية والموديلات التي نقدمها”.

وتميزت سنة 2018 بالنسبة لفياط كريسلر أوطوموبيل موروكو بمبيعات قياسية في معرض أوطو إكسبو في الدار البيضاء، حيث حققت خلال طلبًا تراكميًا لأكثر من 3000 وحدة.

 

فيات تصبح الرقم 1 في السيارات الحضرية الصغيرة

بفضل طرازات Tipo و500 وFiorino وDoblo، شهدت فياط في سنة 2018 نموًا برقمين في سوق السيارات الخاصة بنسبة تقارب + 34%. وارتقت FIAT 500 إلى قمة الترتيب لتصبح السيارة رقم 1 في فئة السيارات الحضرية الصغيرة. وتأتي “فيات تيبو” في المرتبة الثانية وتنضم إلى أفضل ثلاث سيارات عائلية، بينما تواصل طرازات “دوبلو” و”فيوريانو” تقدمها من خلال حصتها السوقية التي تبلغ بنسبة 13% في فئة السيارات متعددة الأغراض.

 

JEEP النجمة الجديدة في عالم السيارات رباعية الدفع

اكتسح طراز رينيغاد السوق حيث انتقل إلى المركز الثاني في فئة B-SUV بحصة سوقية تقدر بـ 14.8%. كما جذبت السيارات الأخرى للعلامة التجارية المستهلكين وحققت زيادة كبيرة في حجم المبيعات بنسبة + 39%.

 

ALFA ROMEO تحقق أفضل نمو في سوق سيارات الطراز العالي (بروميوم)

سمح المظهر الرياضي والقلب الإيطالي لتشكيلة ALFA ROMEO بأداء تاريخي بنسبة + 150% من حيث الحجم. وتميز موديل Giulietta في هذا السياق مسجلا نموا بلغ + 190 %. أما بالنسبة إلى Stelvio الجديدة، فقد حققت مبيعات وصلت إلى 357 وحدة، مسجلة نموًا بنسبة + 173%.

 

رؤية 2019-2022 نحو حصة السوق تصل إلى 10 %

في عام 2019 ، أطلقت FCAM استراتيجيتها الجديدة للتميز في سوق السيارات من خلال محورين رئيسيين: منتجات جديدة، أكثر تركيزًا على السوق فئة الطراز الرفيع، وتطوير شبكتها. بهدف زيادة حصة المجموعة في السوق إلى 10 %.

وتماشيًا مع هذه الرؤية، من المرتقب أن تعلن “جيب” هذا العام عن طرح طرازات Renegade وCherokee الجديدتين، وستضخ هذه الخطوة مزيدًا من الديناميكية والجرأة في قطاع السيارات الرباعية الدفع. كما سيكون النصف الثاني السنة من أبرز اللحظات مع إطلاق تسويق Wrangler الجديدة، التي تعد إيقونة الحرية، والتي ستجمع بين الحمض النووي لـ JEEP وأحدث تقنيات المعلومات والترفيه والسلامة.

وبهدف الاستجابة للطلب المتزايد على سوق سيارات الدفع الرباعي، تطلق JEEP أيضًا مخططا للمنتجات في أفق 2022. وستقوم بتجديد وتوسيع النطاق من خلال تقديم  طرازات جديدة بروح مزدوجة “Urban” و”Off Road” ولكن أيضا محركات هجينة وكهربائية جديدة أكثر احتراماً للبيئة.

بالنسبة لـ ALFA ROMEO، ومع الإصدارات المختلفة من موديلاتها Stelvio وGiulia وGiulietta، التي ستعرف ابتكارات مهمة في 2019، ستستجيب العلامة أكثر فأكثر لمتطلبات المستهلكين. ستقدم نماذج جديدة في أفق 2022. وسيتم تجهيز جميع المحركات بمحركات هجينة وكهربائية.

وأخيرًا، ستقدم FIAT جديدين هذا العام: السيارة SUV 500X المتميزة بلمسات جديدة وFirefly، عائلة من المحركات “الخضراء” التي ستضمن أداء أفضل مع معدل انبعاثات أقل.

وستشهد سنة 2019 لحظات قوية أخرى، حيث ستعرض FCAM للمرة الأولى في المغرب العلامات الأمريكية للمجموعة، وذلك بهدف توسيع عروض منتجاتها وتحسين تغطيتها للسوق في الوقت الذي تعرض فيه سيارات تتميز بمكانة فريدة.

Author:

Mahdi AKANOUR

Passionné d'automobiles depuis de nombreuses années je me suis alors rapidement intéressé à la photographie afin d'immortaliser tous ces jolis moments... Me voici donc ici pour de nouvelles aventures au sein de l'équipe Tomobile.ma ! Essais, reportages, news : un sacré programme ! Bonne lecture !

اترك تعليقاً